شبـــاب العمـــــار
إضغط دخول وإدخل فورا
وإلا إعرف إن الفيسبوك هو اللي منعك
واحشتونا والله

شبـــاب العمـــــار


 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جالمجموعاتدخول


شاطر | 
 

 مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.علي الداعوس
عماري متقدم
عماري متقدم


ذكر
عدد الرسائل : 149
العمر : 40
المكان : العمار
الحالة : متزوج
الهواية : القراءة - كرة السلة
تاريخ التسجيل : 17/09/2007
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 7:59 pm


بقلم: د. كامل عبد الفتاح

الزعم بأن "الأقباط أصل البلد والمسلمين ضيوف وافدون عليها".. ليس أول إعلان عن وجود مثل هذه الأفكار الخطيرة التي تنال من الاستقرار في مصر ويسعد بها أعداء البلاد من الصهاينة والأمريكان، وتؤكد الوثائق أن جماعة الأمة القطبية أثارت العديد من الأفكار مثل فكرة القومية القبطية، والأفكار القومية ترجع إلى ثورات الأقليات المسيحية في البلقان ضد الخلافة العثمانية، فتأثر بها بعض مسيحيي مصر رغبة في التخلص من السيطرة الإسلامية، وقد أشار البعض إلى أن ثورة علي بك الكبير على الحكم التركي كان سعيًا إلى استعادة القومية المصرية وإحيائها، وأن المسيحيين تعاونوا مع الفرنسيين على أمل أن يخلصوهم من الحكم الإسلامي، وطالب بتكريم المعلم يعقوب لأنه من دعاة القومية المصرية"(1).

أسطورة نقاء العنصر القبطي

لقد اعتقد بعضهم أنهم البقية الباقية من سلالة المصريين القدماء، وأنهم لم يختلطوا بغيرهم من الأجناس التي وفدت على مصر مثلما حدث لإخوانهم الذين تحوّلوا عن المسيحية إلى الإسلام، ويرون أن كلمة أقباط كانت تعني "مصريين"، ولكنها بعد دخول الإسلام أصبحت مقصورةً على المسيحيين وحدهم، حتى قال أحدهم: "إن أقباط اليوم هم من ناحية الجنس سلالة مباشرة لقدماء المصريين"(2) وعَرّفت سميرة بحر الأقباط "بأنهم سلالة المصريين القدماء يدينون بالمسيحية والأغلبية الساحقة منهم تتبع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المعروفة بكنيسة الإسكندرية التي أسسها مار مرقص في القرن الأول للميلاد. انظر جريدة وطني، 4/12/1977، ص6.



يرى زاهر رياض أن احتفاظ المسيحيين بأسمائهم القبطية دليل على مصريتهم" (3)، كما عرّف ميلاد حنا في كتابه "ساسة ورهبان وراء القضبان" (ص22) الأقباط بأنهم "من احتفظوا بعقيدتهم المسيحية وتمسَّكوا بها منذ القرن الأول الميلادي"، بل أعلن بعضهم "أنه لا يمكن أن نطلق على المسلم الذي يعيش في مصر أنه مسلم مصري بادعاء أن الإسلام يتعارض مع الجنسية(4)، وذكر الأنبا غريغوريوس "أسقف البحث العلمي" في جريدة وطني، العدد 835، بتاريخ 24/11/74. أن كلمة قبط وإيجبت تطلق على السكان الأصليين لوادي النيل.

حجج واهية لكنها أثرت في المسيحيين

لقد ركَّزت الدعاية المسيحية على ذلك حتى أصبح المواطن المسيحي يرى أنه سليل العنصر المصري القديم، وأنه الوريث الوفي لحضارة مصر القديمة، وأن عليه أن يعمل على إحياء تلك الحضارة في مختلف مظاهر الحياة كالفن والأدب وأساليب الحياة اليومية، فضلاً عن استخدام اللغة القبطية في المعاملات اليومية وليس فقط في الطقوس الكنسية (5).

وهذا الكلام معناه أن كلمة قبطي لا تعني "مصريًّا" ولكنها تعني مسيحيًّا وتنفي المصرية عن المسلم، إنها محاولة لطمس الهوية الإسلامية لمصر، كما تحمل الدعوة نفسها أن المسيحيين هم أصحاب الأرض، أما المسلمون فدخلاء يجب طردهم، فهناك بين المسيحيين من يَوَد أن تعود مصر مسيحية كما كانت ويرفضون تمامًا مقولة إنهم تعاونوا مع المسلمين في فتح مصر وينفونها باعتبارها تهمة لا يجب أن تلصق بالمسيحيين القدامى(6).

قذائف الحق

وتلك الدعاوى تتميز بضعف الأدلة، فادعاء الأقباط المسيحيين بأنهم ورثة الحضارة الفرعونية مجرد خرافات وأباطيل وإلا فأين هي المؤلفات القبطية التي تعكس الاعتزاز بالحضارة المصرية القديمة؟! إن كل مؤلفات المسيحيين حول تاريخ الكنيسة والشهداء.. إلخ، كما أن المسيحيين ليسوا هم النصارى؛ لأن القبطية ليست دينًا، ومن الأدلة على ذلك:

أصل العنصر المصري

أولاً: معروف أن إسماعيل عليه السلام هو أبو العرب، ومعروف أيضًا أنه ابن إبراهيم عليه السلام العراقي من هاجر "المصرية" عليها السلام التي تعد أم العرب. انظر ابن هشام "السيرة النبوية ص8"، وإذا كان لهذا معنى إنثروبيولوجي، فهو أن العرب أصلاً أنصاف عراقيين وأنصاف مصريين، والمصريون يفخرون بهاجر المصرية ويعتبرون أنفسهم أخوال إسماعيل عليه السلام بل العرب جميعًا، ونظرية نقاء العنصر لا تصلح لمصر بسبب انفتاح شواطئها الشمالية مع أوروبا الشرقية بين آسيا وإفريقيا، كما أن سيناء قد اجتذبت العناصر السامية إلى مصر ومنها هجرة الأنباط إلى الشمال الشرقي من شبه جزيرة سيناء وآثارهم في سيناء خير شاهد، وكذلك هجرة الهكسوس (7) بل إن كثيرًا من العناصر المسيحية العربية هاجرت إلى مصر فرارًا من الرومان، حيث اختلط العنصر القبطي بالشعوب المسيحية طوال الحقبة المسماة بالقبطية، فالعلاقات الدينية والاجتماعية والثقافية توثّقت مع هذه الشعوب بدءًا من رحلة العائلة المقدسة إلى مصر "كما جاء في إنجيل متى الإصحاح 12 الفقرات 13- 15 " هربًا من اضطهاد الرومان ومرورًا بمجيء مرقص الإنجيلي مبشرًا بالمسيحية عام 68م، فلو جاز قبول القول بأن المسلمين وافدون لجاز بالتأكيد القول بأن المسيحيين أيضًا وافدون قبلهم (Cool.

ثانيًا: إن الهجرات العربية المتدفقة على مصر منذ الفتح الإسلامي رغم كثافتها لم تغير من التركيب الأساسي للسكان ودمائهم؛ لأن العنصر العربي الوافد يشترك في أصوله ومكوناته القاعدية مع العنصر المصري (9)، فالمصريون الحاليِّون هم من سلالة المصريين الأقدمين مع وجود قطرات من دماء عربية وسامية وقوقازية وأوروبية.. إلخ ذابت فيها، فشكَّل المصريون "سبيكة" واحدة متجانسة(10) ففي "إحصاء العالم الإسلامي": "إن 6% من الشعب المصري قبائل عربية ترجع أصولها إلى الفتوحات الأولى و2% قبائل بربر مستعربة جاءت إلى مصر في القرن التاسع من الغرب مع الفاطميين، و2% قبائل بدوية من أهل البلاد الأصليين، و2% بوهيميون، و88% لعائلات مسيحية تحوّل تسعة أعشارها إلى الإسلام وهم يشكلون الأغلبية. أي أصول 80% من المسلمين المصريين في الأساس مسيحية (11).

والعنصر العربي والعنصر المصري من أصل قاعدي واحد مشترك، فمن قبل التاريخ والصفات الجسمية الرئيسية متشابهة متقاربة، وكان الاختلاط الجيني المصري العربي بمثابة زواج أقارب، ولهذا قيل: إن العرب قد عربوا مصر ثقافيًّا، مصر قد مصّرتهم جنسيًّا، ويكاد يجمع علماء تاريخ الأجناس على وحدة العنصر المصري منذ ما قبل التاريخ حتى وقتنا الحالي، وهم في ذلك لا يفرقون بين مصري مسلم ومصري مسيحي لانعدام الفروق بينهما وتماثل الصفات الوراثية بدرجة يصعب معها التمييز، وقد أخذ الدكتور محمد محمد سليمان "رئيس قسم فصائل الدم" عينات من دماء المصريين مسيحيين ومسلمين في الصعيد وبحري في القرى والمدن، فوجد أن فئات فصائل الدم واحدة؛ ما يثبت وحدة الأصل بين المسلم والمسيحي في مصر (12).

القبطية ليست دينًا

وكلمة قبطي كانت ولا تزال تطلق على أبناء الوطن الواحد الذين اعتنقوا منهم الإسلام أو ظلوا على مسيحيتهم(13) والقبطية ليست دينًا والأقباط مسلمون ومسيحيِّون متواجدون جنبًا إلى جنب في كل مكان، فهم نسيج متداخل، وكلمة قبط أو أقباط كانت لا تعني وقت الفتح العربي مذهبًا دينيًّا ولا ترادف كلمة مسيحيي مصر، وإنما كانت تعني أهل مصر، وحتى لو أُطلقت القبطية على المسيحيين فهي لا تنفي القبطية عن المسلم. بل إن البعض يرى أن مصطلح الأقباط "اسم علم يدل على المسلمين المصريين دون النصارى لغلبتهم تاريخيًّا وحضارةً وعددًا، فإذا أردنا أن نعرف نصارى مصر لزمهم- بالضرورة- إضافة كلمة "الأقباط" لتمييزهم عن النصارى السريان "سوريا" والنصارى الأرمن "أرمينيا" والنصارى الرومان "روما".. إلخ فيكونون "النصارى الأقباط" فإذا جاء القول مطلقًا "الأقباط" فقط فإنما يكون المقصود هو أهل الإسلام تعميمًا لهم لكونهم أغلبية.
النصارى واعتناق الإسلام

يفسِّر ألفريد بتلر السبب في اعتناق النصارى الإسلام بقوله: "إن الأقباط فقدوا الثقة في الدين الذي يجمعهم ولو مع اختلاف المذهب مع لصوص وطغاة روما وبيزنطة، ووجدوا في الإسلام ليس فقط دين التسامح والتعاطف والاعتراف بحقوق الإنسان، بل وجدوا فيه المسيحية الحقة التي بشَّر بها المسيح والحواريون من أصحابه، ومن ثَمَّ لم يحسوا أنهم يخونون المسيح باعتناقهم هذا ، وأضاف "فما كان أعظم ابتهاج القبط بخلاصهم مما كانوا فيه، فقد خرجوا من عهد ظلم وعسف تطاول بهم، وهوت بهم إليه حماقة البيزنطيين، وآل إليه أمرهم بعد خروجهم منه إلى عهد من السلام والاطمئنان. وكانوا من قبل تحت نَيْرَين من ظلم حكام الدنيا واضطهاد أهل الدين، فأصبحوا وقد فك من قيدهم في أمور الدنيا، وأرخى من عنانهم. وأما دينهم فقد صاروا فيه إلى تنفس حرّ وأمر طليق" ورغم ذلك يدَّعي البعض أن المسلمين أجبروا المسيحيين على تغيير دينهم ولغتهم، كيف وهم الذين كانوا يُحَرَّقون بالنار لكي يتحولوا من مذهب مسيحي لآخر فيفضلون الموت ولا يتزحزحون عن دينهم؟!، أما من يدَّعي أن المسيحيين دخلوا الإسلام هربًا من دفع الجزية فمخطئ؛ لأن الذي لا يقوى على دفع الجزية كان يستطيع تفاديها بالرهبنة أو تسددها عنه الكنيسة أو أغنياء القبط، ومن العار أن يقال: إن أمة غيرت دينها بدينارين.

مصر والحضارة الإسلامية

والحضارة الإسلامية كانت أكثر تأثيرًا في الحضارة المصرية، وفي المصريين من تأثير الحضارتين الهيلينية والرومانية اللتين فشلتا في التأثير في المصريين رغم احتلالهما لمصر أكثر من ألف عام، فمع مجيء القرن الثامن الميلادي- بعد دخول الإسلام مصر بقرن ونصف القرن- أصبحت اللغة العربية لغة رسمية للبلاد، ومع مجيء القرن الحادي عشر أصبحت لغة عامة سكان مصر، وتراجعت اللغة القبطية إلى الأديرة، وكانت استجابة الأقباط المسيحيين للغة العربية أسرع من استجابتهم للإسلام، وقد ظهرت براعة بعض ذوي الأصول المسيحية الذين أسلموا في فروع العلم خصوصًا علوم القرآن من بينهم صاحب القراءة الشهير عثمان بن سعيد الشهير "بورش" وقد انتهت إليه رياسة القراءة في مصر.

فرفض بعض المسيحيين للعروبة تحت دعوى تأثرها بالإسلام يهدد وحدة الجماعة الوطنية، وتعليم المسيحيين اللغة القبطية والدعوة إلى التعامل بها، بل وإصرار الكنيسة على أن تبقى الصلوات والتراتيل الدينية بهذه اللغة لهو إصرار على تمييز المسيحيين عن المسلمين، فهل إذا تلا المسيحي الصلاة باللغة العربية، هل يقدح فيها؟ وهل تبطل تلك الصلاة؟

مصر أم إيجبت؟

الأقباط المسلمون يفضِّلون اسم مصر على اسم إيجبت أو إيجبتوس اليونانيين المشتق منها اسم القبط لأسباب عديدة، منها أن القرآن ذكر اسم مصر أكثر من ثلاثين مرة صريحًا أو كنايةً، ومن ذلك قوله تعالى: ﴿وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاه﴾ (يوسف: من الآية 21)، ويجب على الأقباط المسيحيين أن يفضلوا اسم مصر أيضًا؛ لأنها ذكرت في الكتاب المقدس لديهم في ستمائة وثمانين موضعًا، ومن ذلك: (وحدث جوع في الأرض، فانحدر إبرام إلى مصر ليتغرب هناك) "تكوين 12: 10"، فالأولى انحياز المسيحيين للكتاب المقدس كما انحاز المسلمون للقرآن الكريم وتفضيل اسم مصر، وأن يطالب الجميع بأن يكون اسم مصر في كل لغات العالم Misr بدلاً من Egypt المنتشر في كل اللغات اللاتينية والأوروبية.

الدعوة للوطن القومي القبطي

ذكر جمال بدوي أن فكرة الكيان المستقل للأقباط المسيحيين تبناها بعض المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن ضعف انتماؤهم للوطن وتحت تأييد الصهيونية العالمية التي تستخدمهم كأداة لتنفيذ مخططاتهم، ويرى ميلاد حنا "أن فكرة القومية المصرية لا تعني إنشاء كيان مستقل للأقباط داخل الدولة المصرية"، وربما تعني تفريغ مصر من المسلمين وإعادتها إلى المسيحية، وقد رد الشيخ محمد الغزالي في "قذائف الحق" ص61: "لقد كانت مصر وثنية في العصور القديمة ثم تنصَّر أغلبها، فهل يقول الوثنيون المصريون لمن تنصر: إنك فقدت وطنك بتنصرك؟ ثم أقبل الإسلام فدخل فيه جمهور المصريين، فهل يقال للمسلم: إنك فقدت وطنك بإسلامك؟".

إن تنفيذ أفكار الأمة القبطية جاء من خلال كتاب عن الأقباط المسيحيين أصدره مؤلف أمريكي في 1963م أسماه "الأقلية الوحيدة"، وينطوي الكتاب على دراسة لأوضاع المسيحيين في مصر، وكيف يمكن إثارتهم وتحريكهم، وذكر أن القبط بإقامتهم الروابط مع التيار الأساسي للمسيحية في العالم، ومع تنمية انتماءاتهم الدولية يجعلون من الصعب على أي نظام مصري أن يهاجم كنيستهم بغير أن يتعرض لردود فعل قوية، فيجب على الأقباط أن يهتموا بهذا السلاح الاحتياطي، فإن قضية واحدة تظهر شكاوى القبط في أي اجتماع دولي وتصاحبها التغطية الصحفية المناسبة القادرة على جذب الاهتمام إلى صيحات القبط.

ومن هنا استغل المسيحيون هجرة الكثير منهم إلى أمريكا وكندا "بلاد المهجر"، وتكونت جماعات تحمل أفكار جماعة الأمة القبطية وغالت فيها إلى أقصى مدى، ونفَّذوا حرفيًّا ما جاء في كتاب الأقلية الوحيدة من استعانة بالغرب والضغط الدولي على الحكومة المصرية، وإثارة ما يسمى بمشاكل الأقباط، إلى غير ذلك من الدعاوى المتميزة بالمغالاة والطائفية وعدم مراعاة مصلحة الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alaahabash
عماري أصيل
عماري أصيل


ذكر
عدد الرسائل : 897
العمر : 28
المكان : العمار
الحالة : student at faculty of commerce
الهواية : fifa2009 ونادي العمار
تاريخ التسجيل : 01/09/2008
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 8:20 pm

مفال في منتهي الجمال

وحوار ممتاز بداية من قذائف الحق اعتمد علي البرهان والادلة

وشكرا ليك يا دكتور


_________________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]











عجبى على راجل ومدلع بناتو والشوره فى البيت شورة مراتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الشوربجى
عماري متقدم
عماري متقدم


ذكر
عدد الرسائل : 189
العمر : 23
المكان : El-3amar
الحالة : الحمد لله
الهواية : moogrem
تاريخ التسجيل : 13/09/2010
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   السبت 09 أكتوبر 2010, 7:19 pm

كلام جميل جدااااااااا ومفيد بردوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-el3amar.the-up.com/
مختار محمود
أديـب عمـاري


ذكر
عدد الرسائل : 2683
العمر : 51
المكان : السعودية
الحالة : موكن يعني تمام
الهواية : قراءة
تاريخ التسجيل : 24/01/2008
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الأربعاء 13 أكتوبر 2010, 6:15 am

قبط (لسان العرب)


والقِبْط جِيل بمصر، وقيل: هم أَهل مصر وبُنْكُها.

ورجل قِبْطِيّ.

والقُبْطِيَّة ثياب كتان بيض رِقاق تعمل بمصر

وهي منسوبة إِلى القِبْط على غير قياس، والجمع قُباطِيٌّ،

قال الليث: لما أُلزِمت الثيابُ هذا الاسم غيروا اللفظ

فالإِنسان قِبْطيّ، بالكسر، والثوب قُبْطيّ، بالضم.

وفي حديث أُسامة: كساني رسول اللّه، صلّى اللّه عليه وسلّم، قُبْطِيّةً؛

القُبْطِيَّةُ: الثوب من ثياب مصر رقيقة بيضاء وكأَنه منسوب إِلى القِبْط وهم أَهل مصر.

وفي الحديث: أَنه كَسا امرأَةً قُبْطِيَّة

فقال: مُرْها فلتتخذ تحتها غلالة لا تصِف حَجْم عظامها،

وجمعها القُباطِيّ؛

ومنه حديث عمر، رضي اللّه عنه: لا تُلْبسوا نِساءكم القَباطِيَّ فإِنه إِن لا يَشِفَّ فإِنه يَصِفُ.

_________________________
....................
شكر ملؤه التقدير لرجالات التحرير

ورحم الله شهداءهم

هذه هي بعض محاور خطة الثورة الإرتدادية لقهر ثورة الشباب

|| 1 || : زيادة عدد الاعتصامات الفئوية مع شيء من الفوضى ورفع سقف المطالب
|| 2 || : تشويه صورة الثوار الشرفاء
|| 3 || : افساد العلاقة بين القوات المسلحة و بين الثوار
|| 4 || : عودة فلول النظام البائد للمارسة السياسية عبر عباءة جديدة !
|| 5 || : ترويع الغرب بأن البدائل عن النظام إسلامية كما حدث في إيران !
|| 1 || : اسقاط الحساب عن الفاسدين بحجة عفا الله عما سلف !
|| 3 || : اثارة التعاطف حول المخلوع حسني مبارك
|| 5 || : ازالة اتهامات عناصر النظام البائد اعلاميا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.arabicstory.net/index.php?p=author&aid=211
ايـــهاب رفعت
عماري أصيل
عماري أصيل


ذكر
عدد الرسائل : 1673
العمر : 32
المكان : ابوعجور
الحالة : أحمد الله
الهواية : تشجيع الأهلى
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
التـقــييــم : 2

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الأربعاء 13 أكتوبر 2010, 7:03 am

لما قرأت رأس الموضوع - أصل المصريون -

ظننت أن الحديث سيكون حول تشكيك العرب فى (عروبة مصر)

وليس مزاعم القبط حول (مصرية المسلمين)

والأولى أعم وأخطر .. فماهو الدافع لذلك ؟!

أمّا الثانية فدافعها الطائفى لا يحتاج الى توضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدعبدالرحمن
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي


ذكر
عدد الرسائل : 1645
العمر : 37
المكان : مكان ما يكونوا
الحالة : متزوج + 2
الهواية : أحلم ببكرة
تاريخ التسجيل : 21/03/2010
التـقــييــم : 18

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الخميس 09 ديسمبر 2010, 10:23 am

مقال رائع

ارى ان مصر خليط وهذا سر قوتها

وطالما انها خليط فالسيادة للمنتصر وللإنتماء الفكري واللغوي والعرقي

نحن جميعا عرب ولو كنا من ابناء اٌقباط مصر

لأن أقباط مصر مسمى عام لأهل مصر (ابناء الأعراق المختلفة) فبل دخول الإسلام

تحولو جميعا لقبلة العرب دخلو معهم في نفس الإنتماءات السابقة وصارو عرباً

وأخيراً نحن جميعا مسلمون

وكما قال صلى الله عليه وسلم سلمان منا آل البيت

بلال منا آل البيت

صهيب منا آل البيت

وسلمان فارسي وبلال حبشي وصهيب رومي والرسول صلى الله عليه وسلم قرشي

دعاوى القومية التعصبية أبطلها الإسلام

وإن كنا نفخر بالإنتماء للعرب فهذا لشرف ورفعة ومكانة دين الإسلام الذي نزل بأرض العرب

ولغة القرآن التي هي لغة العرب


اللهم ردنا إلى دينك مرداً جميلا

_________________________
قـال الامـام العلـم ابن القـيم جوزيـه:
ان سألـوك عـن شيخـــــــك فقـل شيــــــخى رســــول اللــــــــــــــــه
وان سألـوك عـن جماعتـــــــك فقـل هــــــو سماكــــم المسلمـــــــين
وان سألـوك عن منهجـــــك فقـل الكتـاب والسنـه بفهـم سـلف الامـه
وان سألـوك عـن بيتـك فقـل الا إن بيـوت اللـه فـى الارض المساجـد
وان سألـوك عـن لباســـــــك فقـل ولبـــــاس التقــــــوى ذلـك خــــير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كَادَ الْأَدَبِ يَكُوْنُ ثُلُثَيْ الدَّيْنِ
مِنْ أَقْوَالِ ابْنُ مُبَارَكٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nader_Allam
عماري مكسر الدنيا
عماري مكسر الدنيا


ذكر
عدد الرسائل : 369
العمر : 29
المكان : USA
الحالة : اعزب ونفسي أتجوز
الهواية : PT
تاريخ التسجيل : 30/04/2007
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الجمعة 10 ديسمبر 2010, 5:34 pm

أولا ياجماعة أقباط تعني مصريين فنحن المسلمين أو أحفاد عمرو بن العاص أقباط مسلمون وهم أقباط مسيحيون والغريب منهم أن أعباط مصر(أقصد أقباط مصر المسيحيين) يقولون نحن أصل البلد
لوكانوا أصل البلد لماذا لا يأتوا بحاكم عبطي واحد لمصر (لأ أريد أسرة حاكمة لمصر ولكن أريد حاكم واحد فقط) لو كانوا أصل البلد. ومن أدعائاتهم أن أحفاد الغازي العربي عمرو بن العاص أنتهكوا حرياتنا وقتلونا ومنعونا من ممارسة لغتنا القبطية!! والقول في هذا عن أي أضطهاد تتكلمون الا تذكرون من تبرع بألف دينار لبناء كنيستكم المعلقة التي هي موجودة حتي الأن (عمرو بن العاص)الا تذكرون كيف كنتم تعيشون أخس من العبيد في ظل الحكم الروماني لمصر. ألم يكن بابا الأقباط بنيامين هارب في صعيد مصر لمدة عشر سنوات وعاد عندما فتح عمرو بن العاص مصر وأعطي له الأمان . والبدعة الأخري هي لغتهم القبطية ,اقول لاتوجد لغة قبطية ولكن يوجد خط قبطي!
بصراحة لم أري غل من أي شخص مسيحي مثل الغل الموجود عند الشخصية العبطية ضد اي شيء اسمه أسلامي (مرض نفسي) والرجاء الدعاء لهم بالشفاء
والسلام ختام

_________________________
والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يسلم المرء من قال و قيلا


قد قيل فى الله أقوالاً مصنفهً .. تتلى إذا رتل القرآن ترتيلا


قد قيل أن له ولداً وصاحبهً .. زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا



هذا قولهم فى الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالخير
عماري نشيط
عماري نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 206
العمر : 42
المكان : العمار+
الحالة : حياتي كلها لله
الهواية : القراءة
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 10:04 pm

[كلكم لادم وادم من تراب
امنا الارض فمن منا ينتمي الى السماء[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالخير
عماري نشيط
عماري نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 206
العمر : 42
المكان : العمار+
الحالة : حياتي كلها لله
الهواية : القراءة
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 10:08 pm



  • الرمز:
    الرمز:
    afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohammed Gamal
عماري متقدم
عماري متقدم


ذكر
عدد الرسائل : 174
العمر : 27
المكان : العمار
الحالة : single
الهواية : Nothing & Everything
تاريخ التسجيل : 03/12/2010
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 11:07 pm

موضوع جميل جداً
وبصراحه شدنى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdalazeztigr
عماري بيحاول
عماري بيحاول


ذكر
عدد الرسائل : 82
العمر : 43
المكان : القاهرة
الحالة : متزوج
الهواية : الاطلاع
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
التـقــييــم : 0

مُساهمةموضوع: رد: مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم   الجمعة 14 يناير 2011, 6:51 pm

موضوع رائع تستحق الشكر علية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزاعم حول اصل المصريين ... مقال رائع لا يفوتكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبـــاب العمـــــار :: المنــــــــتدي العــــــــام :: ركـن المفكرين ..-
انتقل الى: